بنك الاتحاد” الراعي الذهبي لفعاليات “مهرجان موسيقى البلد” في دورته الخامسة

بنك الاتحاد” الراعي الذهبي لفعاليات “مهرجان موسيقى البلد” في دورته الخامسة

أسعدنا رعايتنا الذهبية لـ “مهرجان موسيقى البلد” لعام 2017، الذي انطلقت فعاليات دورته الخامسة في الفترة ما بين 26 تموز و2 آب 2017 على مسرح “الأوديون” والمدرج الروماني، بمشاركة نخبة من الموسيقيين الشباب من الأردن والوطن العربي لتقديم أعمالهم الفنية ضمن مهرجان موسيقي ثقافي فريد.
وتأتي رعايتنا للمهرجان في سياق الشراكة التي تجمعنا بـ “مسرح البلد” والتي استمرت على مدى الأعوام الماضية ابتداءً من سنة انطلاقه عام 2010 ولغاية هذا العام. بالإضافة الى إيماننا بأهمية دعم المواهب الشابة المحلية والإقليمية من خلال منحهم الفرصة لنشر أعمالهم الفنية وتعريف الجمهور بهم، وفتح المجال للتبادل الموسيقي بين الفرق العربية والأردنية. بالإضافة الى أن دعمنا يتماشى مع استراتيجية المسؤولية الاجتماعية التي نتبناها في محور الفن والثقافة.
وتضمن “مهرجان موسيقى البلد”، عروضاً فنية موسيقية متنوعة شملت فرقة “ميراج” الأردنية، التي شهد المهرجان عودتها الفنية بعد غياب طويل، وفرقة “47” الفلسطينية، والفنان الأردني بشر، والفنانة الأردنية هند حامد، والفنانة المغربية أوم، والفنان السعودي عبد الرحمن محمد، إلى جانب الفنان الأردني طارق الناصر وفرقته “رم”.
وللمرة الأولى، استضاف المهرجان عروضاً مشتركة قدمت بين مجموعة من الفنانين والفرق الموسيقية من الوطن العربي، حيث قُدّم العرض الأول لمشروع “كرفان”، وهو عرض مشترك بين الفنان التونسي منير طرودي وبين فرقة “هوى دافي” من الجولان المحتل، والعرض الأول لمشروع “الخط دا خطي” الذي يجمع فرقة “إسكندريلا” المصرية وفرقة “يلالان” الفلسطينية، بالإضافة إلى عرض الفنانة الفلسطينية تريز سليمان والفنانة البرتغالية صوفيا، والعرض التونسي الفرنسي المشترك “الصالحي” الذي يجمع بين الفنان عماد عليبي والفنان منير طرودي والعازف المشهور ميشيل مار.


Previous Next