“عندما أكبر”.. فعالية يكتشف الأطفال فيها مهنهم المستقبلية برعاية “بنك الاتحاد”

“عندما أكبر”.. فعالية يكتشف الأطفال فيها مهنهم المستقبلية برعاية “بنك الاتحاد”

“عندما أكبر سأصبح طبيباً أو مهندساً أو طياراً أو معلماً”.. من منا لم يسمع هذه العبارة من الأطفال، أو حتى قالها عندما كان طفلاً! تحت شعار “عندما أكبر”، سررنا بمشاركة الأطفال وذويهم الاحتفالية الخاصة التي أقامها “متحف الأطفال – الأردن” بمناسبة عيد العمّال، يوم الخميس 26 نيسان 2018.
وكان للأطفال من الفئة العمرية 1-5 أعوام نصيب في ذلك الخيال والابداع و ارتدوا أزياء مرتبطة بوظائف ومهن يودون أن يشغلوها عندما يكبرون، في حين كان الأطفال من الفئة العمرية 6-12 عاماً على موعد مع الأنشطة التفاعلية الشيقة، والتي ضمت نشاط “من أنا؟” لاستكشاف مهارات الطفل، و”شبكة المهن” وهي لعبة تفاعلية للتعرف على علاقة المهن ببعضها، بالإضافة إلى “دردش معنا” وهو حوار بين الأطفال وأصحاب المهن للاستماع إلى قصصهم وتجاربهم في الحياة العملية.
رعايتنا لهذا الحدث نبعت من إيماننا بأهمية التعلّم من خلال اللعب التعليمي، ومنح الأطفال فرصة استكشاف هويتهم وتراثهم وقيمهم من خلال طرقٍ تعليمية مبدعة، تجسدت من خلال بشراكتنا الاستراتيجية مع “متحف الأطفال – الأردن”، المستمرة للعام العاشر على التوالي، وتمثّلت بدعمنا لبرنامج “أعيادنا” الذي يهدف إلى مشاركة أطفال الأردن كافة احتفالاتهم بالمناسبات الوطنية والأعياد المختلفة على مدار العام، بما يتماشى مع استراتيجيتنا للمسؤولية الاجتماعية ضمن محور الشباب والتعليم.